خطة المسابقات المدرسية


 



السادة أصحاب التراخيص المحترمين                     Dear,, Operators ,Owners, Principles                                    

 

الموضوع: المسابقات المدرسية لأبحاث الطلبة

واستعدادات المعرض الوطني الخامس  لأبحاث الطلبة

 

Subject: Schools competitions for student researches and preparation for the 5th National Students Research Fair

 

يهديكم مكتب معايير المناهج  بهيئة التعليم أطيب تحيه وكل عام وأنتم يخير في إطار الاستعدادات للمعرض الوطني الخامس لأبحاث الطلبة وانطلاقا لما كان متبعا في السنوات السابقة من حرصنا معكم على تفعيل دور الطالب في مجال البحث العلمي.

نرفق لكم خطة عمل المسابقات المدرسية للبدء بإجراءات التنفيذ بدءاً من بداية العام الدراسي الجديد 2012- 2013. بالنسبة للمدارس الخاصة سيقوم أخصائي مكتب المدارس الخاصة بالتعاون مع أخصائي وحدة البحث العلمي بتقديم الدعم اللازم وبمتابعة مدى تقدمكم في التنفيذ.

 

The Curriculum Standards Office would like to extend its best wishes. In the light of the preparation for the 5th National Student Research Fair and based on the practices during previous years and our commitment for mutual cooperation in order to  promote the role of students in the area of scientific research, please find attached the action plan for the school competitions so that you begin implementation process staring from the new academic year 2012/2013. We would like to inform you that Private Schools Office specialist in the collaboration with Scientific Research Unit specialist will provide you with support and monitor your progress in the implementation process.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير  

Best Regards

                                                                                                             ريما أبو خديجة

Reema Abukhadija                                                                                                                            

                                                                                                                           مدير مكتب معايير المناهج

Director of Curriculum Standards Office

 

 

 

 

الإجراءات المتوقعة للمسابقات المدرسية

 

1.     مشاركة جميع المدارس إلزامية حيث تجرى مسابقة عامة لكل الأقسام تشمل فقط الأبحاث الفائزة من كل قسم بحيث يتم اختيار بحثين (إحداهما علمي والآخر أدبي) من المدرسة (يجب أن تطابق معايير اختيار الأبحاث المعايير المعتمدة من هيئة التعليم).

2.     مشاركة المرحلة الابتدائية: الأبحاث المطلوبة فقط لطلاب المستوى الخامس والسادس. 

3.     تجرى مسابقة كل مرحلة بصورة منفردة حتى لو كانت المدارس تحت مظلة مجمع واحد (يستثنى من ذلك مجمعات المناطق البعيدة ذات العدد القليل) وعليه يتم التالي:

·        يسمح للطلاب أن يختاروا أي موضوع مرتبط بالمنهج الدراسي، ويقوم معلم المادة بقيادة البحث (يشترط إشراك 70% من الطلبة في أنشطة الأبحاث).

·        جميع المعلمون يعلمون مهارات البحث في صفوفهم، ويختار الطلبة موضوع البحث ويتوجهون إلى معلميهم لقيادتهم وتوجيههم عند الضرورة.

·        إذا كان لدى المدرسة منسق بحوث متواجد سيقوم بمقابلة الطلبة في الأوقات المحددة أو سيقوم منسق المادة بزيارة جميع الصفوف وتقديم التوجيه المطلوب.

4.     مشاركة جميع الأقسام إجبارية حيث يعتبر البحث العلمي من أساليب التدريس في المدارس وثقافة للدولة وعليه فأنه على جميع الأقسام عمل مسابقات داخلية بحيث يتم اختيار أفضل بحث مطابق للمعايير على مستوى كل قسم.

5.     تكوين لجنة مراجعة داخلية للأبحاث تتضمن عدة أعضاء:  

    مدقق لغوي (اللغة العربية).  

    مدقق لغوي (اللغة الإنجليزية).

    مراجع علمي (للتأكد من مدى صحة وسلامة المادة العلمية).

    مشرف البحث العلمي بالمدرسة (مدى مطابقة الأبحاث لمعايير البحث العلمي المعتمدة من المجلس).

6.     تقوم المدارس  بإقامة المسابقات الداخلية للأبحاث العلمية في الفترة ما بين 1/12/2012- 31/1/ 2013 (أي خلال شهري ديسمبر ويناير)، على أن تجرى المسابقات على مدى 1- 5 أيام بعد انتهاء لجنة المراجعة الداخلية للأبحاث من دورها.

7.     تسلم الأبحاث بشكلها النهائي مع ملخص البحث حسب النموذج المعتمد في موعد أقصاه 7/2/2013.

8.      الأبحاث التي تجتاز الشروط الأولية تنتقل إلى المرحلة الثانية والتي تؤهلها للاشتراك في معرض الأبحاث السنوي الخامس. (مرفق الشروط الأولية للتقدم لمعرض الأبحاث السنوي بالإضافة إلى الشروط الخاصة بالأبحاث المنتقلة للمرحلة الثانية).

9.     يقام المعرض السنوي الخامس لأبحاث الطلبة في الفترة ما بين شهري إبريل ومايو (سيحدد التاريخ لاحقاً)

10.   ترسل خطة المسابقات المدرسية لأخصائي البحث العلمي في موعد أقصاه 22/11/2012 على الإيميل التالي:

(انظر الملف الخاص بتوزيع المدارس على أخصائيي البحث العلمي).

 

 

     Expected Procedures for schools competitions:

 

1.    Each School has to hold a competition for all departments and chooses the winner research, (one from the Art stream and one from the science stream).

2.    There will be a separate competition for each stage (primary, preparatory and secondary).

3.    Students are free to choose any topic, and it must be under supervision of the subject’s teacher.

4.    Teachers are asked to support, guide and teach their students the research technique.

5.    Each subject coordinator or (research supervisor) should help and guide the students.

6.    Schools formed their internal committees to review the research with members of the following departments:

a.    Arabic Department (linguistic editor)

b.    English Department (linguistic editor)

c.    Science Department reviewer (to check the validity and soundness of the topic).

d.    Assign a member or a supervisor from the school (a coordinator) to ensure that the research is aligned with the criteria of the Supreme Council of Education.

e.    Primary stage researches are required only from grade 5 and grade 6 students.

7.    Schools will hold their own fairs in the period between (1/12/2012 and 31/1/2013).

8.    Competitions will take place within (five days) after the internal committee finishes revising students’ researches.

9.    Schools should submit their plans for the competitions of the scientific research by (22/10/2012) to the assigned Education Research Specialists. (Please find the name and address of your assigned specialist in the distribution list).

10. Final researches are delivered accompanied with the research summary according to the designated form no later than 7/2/2013.

11. Successful researches in phase one are qualified to compete in phase two and shortlisted researches shall be entitled for participating in the 5th National Students Research Fair. (Initial conditions and second phase conditions are attached).

12. The event of the 5th National Students Research fair will take place in April or May 2013. 

الشروط الأولية للتقدم لمعرض الأبحاث السنوي الخامس

( 2012- 2013 )

حتى يجتاز البحث مرحلة التقييم الأولية، يجب أن يحقق البحث المرشح من المدرسة جميع الشروط  التالية:

 

أولاً : الشروط  الخاصة ببيانات المشاركين:

م
الشروط
متوفر
غير متوفر
ملاحظات
1
استيفاء بيانات الطلبة المشاركين في البحث:   
(يشترط وجود طالب قطري واحد على الأقل ضمن الفريق المكون من 2 - 3 طلاب من طلبة المدارس المستقلة).
 
 
 
2
استيفاء بيانات المشرف على البحث:
 (يشترط معلم مشرف واحد للبحث)
 
 
 

 

ثانياً : الشروط الخاصة بالبحث المقدم  من الناحية العلمية:

م
الشروط
متوفر
غير متوفر
ملاحظات
3
الموضوع مناسب لأعمار الطلبة (القدرة العلمية)
 
 
 
4
البحث أصيل (غير منقول أو مكرر)
 
 
 
5 
الارتباط بمعايير المناهج
 
 
 
6
الارتباط بالبيئة القطرية
 
 
 
7
تحديد وتعريف مصطلحات البحث
 
 
 
8
الفائدة العلمية للبحث )هل هذا البحث مفيد ؟ ما الفائدة العملية له ؟ ما الجهات التي تستفيد منه ؟(.
 
 
 
9
أدوات البحث مناسبة وكافية
 
 
 
10
ملخص البحث مقنع وشامل (من  150 إلى 400 كلمة)
 
 
 
11
الخاتمة تلخص نتائج البحث
 
 
 
12
تنوع المراجع وصحة توثيقها
 
 
 

 

ثالثاً : الشروط الخاصة من حيث الشكل والتنظيم العام للبحث (الإخراج الفني) :

م
الشروط
متوفر
غير متوفر
ملاحظات
13
عدد صفحات البحث من 25 إلى  50  صفحة كحد أقصى.
 
 
 
14
مطبوعاً بخط Simplified Arabic وحجم الخط (14)
 
 
 
15
تكتب العناوين الجانبية بخط 16 (غامق )  Bold
 
 
 
16
تكتب الحواشي بخط 12
 
 
 
17
توضع جميع الصور والجداول والاستبيانات  في الملاحق إن وجدت.
 
 
 

 

ملاحظة: آخر موعد لتسليم الأبحاث 7 فبراير 2013م وتستبعد البحوث غير المستوفية للشروط المذكورة أعلاه
 

 

Initial criteria to apply for the 5th National Student Research  Fair

(2012-2013)

 

In order for the research to pass the Initial evaluation phase, it should meet all of the following criteria:

 

1st: Details of the participants:

S
Conditions
Available
N/A
Comments
1
Complete the details of the participating students.
(Team includes 2-3 students).
 
 
 
2
Complete the details of the teacher supervising the research.
(One teacher should supervise the research).
 
 
 

 

2nd: Scientific aspect:

S
Conditions
Available
N/A
Comments
3
The topic is age appropriate
 
 
 
4
Authentic research (not copied or repeated)
 
 
 
5 
Linked to curriculum standards
 
 
 
6
Linked to the Qatari environment.
 
 
 
7
Definition of the research terminologies
 
 
 
8
The benefit of the research: Is the research useful? What is the benefit of it? Who will benefit from it?
 
 
 
9
Research tools are appropriate and sufficient
 
 
 
10
The research abstract is clear and comprehensive (between 150 and 400 words)
 
 
 
11
The conclusion summarizes the results of the research.
 
 
 
12
The references are varied and well documented.
 
 
 

 

3rd : Research structure and layout:

S
Conditions
Available
N/A
Comments
13
Number of pages is between (25-50) pages
 
 
 
14
Font (Arial) size 14
 
 
 
15
Main title font size (16) bold.
 
 
 
16
Footnote font size (12)
 
 
 
17
Pictures, tables, documents and questionnaires are to be included in the appendix (if any).
 
 
 

         

    Note:  

·         All researches are to be submitted no later than February 7th, 2013.

·         Failure to meet the above criteria shall result in exclusion of the research project.

 

 

 

 

 

الشروط الخاصة بالأبحاث المنتقلة للمرحلة الثانية

 

 

م
الشروط
متوفر
غير
متوفر
ملاحظات
1
تصميم البحث
(شرح إجراءات وخطوات البحث)
 
 
 
2
 حداثة المعلومات في الإطار النظري
 والدراسات  السابقة
 
 
 
3
تطبيق البحث في الميدان
 
 
 
4
مناسبة الفترة الزمنية لإنجاز البحث
 
 
 
5
ملائمة تفسير النتائج لأهداف البحث
 
 
 
6
 إمكانية مساهمة البحث في تنمية بحوث أخرى
 
 
 
7
سلامة عينة البحث
 
 
 
8
تنوع إجراءات البحث
 
 
 
9
ارتباط المصطلحات بموضوع البحث بصورة مباشرة 
 
 
 
10
مدى ملائمة أدوات البحث لأهدافه
 
 
 
11
حداثة المراجع وتنوعها
 
 
 

  

 

The Conditions of the second level researches

 

Notes
Not available
Available
Conditions
N
 
 
 
Research design (explanation of the research procedures and steps).
1
 
 
 
New information included in the theoretical framework and previous literature
2
 
 
 
Research application
3
 
 
 
The suitability  of time for completing the research
4
 
 
 
How  the results analysis suits the research
5
 
 
 
Potential contribution of the research in developing other research
6
 
 
 
Sample research  accuracy
7
 
 
 
Variation of research procedures
8
 
 
 
How far are the used  terminologies  are directly related to the research
9
 
 
 
How far the research tools are related to its goals
10
 
 
 
The references of the second level researches
11

 

 

 

  

نموذج ملخص بحث

عنوان البحث: .........................................................   المسار (علمي / أدبي)

أسماء الطلبة:

1.     .................................................................

2.     .................................................................

3.     .................................................................

اسم المدرسة: ......................................................................................     

مشرف البحث: .....................................................................................

التواصل (أيميل المدرسة):  


·        مقدمة البحث  .....................................................................................

·        سبب اختيار موضوع البحث....................................................................

·        أهمية البحث:  ....................................................................................

·        أهداف البحث: .....................................................................................

·        السؤال البحثي : ..................................................................................

·        الإجراءات المنهجية للبحث ....................................................................

·        النتائج .............................................................................................

·        التوصيات ........................................................................................

ملحوظة هامة

 عدد كلمات الملخص (من 150 إلى 400 كلمة) مع الالتزام بالشروط الموضحة في المعايير الخاصة بحجم ونوع الخط.

 

 

Research Abstract Model

 
  • Research Title: ……………………… stream ( Literary and Scientific ).
  • Student’s Name:
1.    ………………………………………………………………..................
2.    ………………………………………………………………..................
3.    ………………………………………………………………..................
  • School’s Name: ………………………………………………………………
  • Supervisor’s Name:
  • School’s e-mail
·       Introduction:  ………………………………………………………………...
·       Reasons for choosing: ………………………………………………….....
·       Importance of the Research: ………………………………………………
·       Research Objectives: ………………………………………………………
·       Research Question: ……………………………………………………….
·       Research Methodology …………………………………………………….
·       Results: ………………………………………………………………………
·       Recommendations: …………………………………………………………
 
Note:
Words of Abstract (150 to 400 words) with a commitment to the conditions set out in the standards for the  size and  font type.

 

 

 

استمارة التحكيم

 معرض أبحاث الطلبة 2012/2013 م

 

رقم البحث:           عنوان البحث:                                                           المدرسة :

معايير التحكيم: تمنح الدرجة للبحث لكل معيار اعتماداً على السلم التالي:

(4) ممتاز: جميع المتطلبات مستواها ممتاز, والعمل مستقل, والمعرفة مكتملة.

(3) جيد جداً: المتطلبات تمت بطريقة جيدة أو أن هناك نوعاً من الاستقلالية, المعرفة ضرورية.

(2) جيد: المتطلبات تمت على نحو جيد, البدء بالعمل باستقلالية, وبعض المعرفة.

(1) مقبول: المتطلبات كانت مبنية على أمثلة معروفة, مجهود عادي, الرغبة في التعلم.

 

ملاحظات الحكم
الدرجة
المقياس
المعيار
م
 
 
موضوع البحث أصيل ومبتكر
فكرة وموضوع البحث
1
 
 
البحث يحمل مقترحات قابلة للتطبيق
 
 
البحث معنون بشكل منهجي صحيح
 
 
البحث ذو أهمية علمية أو تطبيقية
 
 
سؤال البحث محدد ويمكن التحقق منه
 
 
أهداف البحث واضحة ومحددة وقابلة للقياس
أهداف البحث
2
 
 
إتباع خطوات البحث العلمي
العناصر المطلوبة
3
 
 
ملخص البحث واضح وشامل ويعطي فكرة مقنعة عن نتائج البحث
 
 
المقدمة وتعريف المصطلحات المستخدمة
 
 


فرضيات البحث واضحة ومرتبطة بسؤال البحث  
 
 
المنهج والأدوات المستخدمة لجمع البيانات
 
 
تحليل وتفسير البيانات
 
 
كتابة النتائج والتوصيات وأهميتها
 
 
التنوع والحداثة في المصادر والمراجع
المصادر والمراجع
4
 
 
تمت كتابة وتوثيق كل منها بطريقة علمية
 
 
ترتيبها وفق أساس منطقي
 
 
البحث مكتوب من الطلبة بأنفسهم وعبروا عنه بآرائهم
المعرفة والعرض
5
 
 
تنظيم لوحة العرض وطريقة العرض
 
 
فهم وتمكن الطلبة من موضوع البحث
 
 
مدى استفادة الطلبة من المشاركة في البحث
مجموع النقاط ( 80 )

 اسم المحكم:                                             توقيع المحكم                              تخصص المحكم:

 

                    تم إدخال البيانات عن طريق:  الاسم :                                                       التوقيع:                                 

 

 

 

 

Judgment Criteria

Qatar National Student Research Fair (2012-2013)

 

Research’s Number:  ______ Research’s Title:          _____________        School:
4:  Excellent: all requirements  are met at excellent level, independent work, extended knowledge   
3:  Very Good : requirements done very well,  Or some independence, necessary knowledge
2:  Good : requirements done well, beginning independent learning, some knowledge 
1:  Fair : requirements based on common examples,  reasonable effort, willingness to learn. 
 

N
Criteria
Scale
Degree
Judging Notes
1
The subject of the research
 Original and innovative
 
 
Contains applicable proposals
 
 
Sound and Systematically entitled 
 
 
Has scientific and applicable significance
 
 
research question is specific and measurable
 
 
2
Project objectives
Clear, specific and verifiable objectives
 
 
3
Elements required
Follow scientific research methodology 
 
 
A clear and comprehensive summary that gives a convincing idea about the research results
 
 
Includes introduction and terminologies definition
 
 
Clear hypothesis linked to research question
 
 
Approach and tools for collecting data
 
 
data analysis
 
 
 writing results and recommendations  and their importance
 
 
4
Sources and references
Variety and novelty of resources and references
 
 
Are scientifically documented and well written
 
 
Follow  logical order
 
 
5
Knowledge and presentation
 
The research is written by students and reflect their perspectives
 
 
Organize display chart and presentation
 
 
Students are aware of and understand the subject of the research
 
 
How far students benefited from participating in the research
 
 
                                   Total Points ( 80 )

 

Judge’s Name:     _______________________                Judge Specialization:___________

Judges score sheets are NOT public.  Judges ONLY compliment.

 

Data were entered by: Name………………………….      Signature………………

 

 

 

توزيع أخصائي البحث العلمي على المدارس المستقلة
 أ/ شيخة الهاجري
 
أ.علياء البسطي
1
البيان الأولى ب
1
آمنه بنت وهب ث ( بنات )
2
البيان الثانية ب
2
أمنة بنت وهب الإعدادية (بنات)
3
البيان ع
3
أروى بنت عبدالمطلب ث (بنات)
4
البيان ث
4
خولة بنت الأزور ب ( بنات )
5
غرناطة ع (بنات)
5
موزة بنت محمد اعدادي (بنات)
6
الرسالة
6
موزة بنت محمد ب ( بنات )
7
الشيماء الثانوية بنات
7
رابعة العدوية ث ( بنات )
8
أم القري ن ( بنين )
8
الوفاء ن ( بنين )
9
جوعان بن جاسم
9
صفية بنت عبدالمطلب ب ( بنات )
10
أبي حنيفة ن ( بنين )
10
أسماء بنت أب بكر الابتدائية (بنات)
11
عمر بن الخطاب الثانية
11
فاطمة الزهراء ع ( بنات )
12
الشحانية ع ث (بنات )
12
السيلية ث ( بنات )
13
بروق الإبتدائية بنات
13
أم هاني ب ( بنات )
14
دخان ب ع ث ( بنات)
14
عبدالله بن جاسم ن ( بنين )
15
 الكرعانة ب ع ث ( بنات )
15
الإخلاص ن ( بنين )
16
الخرسعة ب ( بنات )
16
الريان الجديد الثانوية بنات
17
الجميلية ب ع ث ( بنات )
17
الرفاع ب ( بنات )
18
الشمال ب ( بنات )
18
رفيدة بنت كعب ع ( بنات )
19
 الكعبان ب ( بنات )
19
حليمه السعديه ب ( بنات )
20
الشمال الإعدادية الثانوية بنات
20
أم سلمة ب ( بنات )
21
الشمال التموذجية بنين
21
الشقب الابتدائية بنات
22
الخوارزمي ب ( بنات )
22
التعاون ب ( بنات )
23
سكينة ع ( بنات )
23
أم أيمن ث ( بنات )
24
عائشة بنت أبي بكر ث ( بنات )
24
روضة بنت جاسم ث (بنات )
25
أمامة ب ( بنات )
25
الخنساء ب ( بنات )
26
المنار ن ( بنين )
 
 
أ/غريسة السويدي
أ/إيناس شتات 
T: 44045192 shatat_enass@hotmail.com
1
الإيمان الثانوية بنات
1
الدحيل النموذجية (بنين)
2
خديجة ب ( بنات )
2
الوسيل النموذجية بنبن
3
أم حكيم ث ( بنات )
3
الرشاد النموذجية
4
حطين ن   ( بنين )
4
ابن سينا ن ( بنين )
5
رقية ع ( بنات )
5
زكريت ب ( بنات )
6
الفلاح
6
قطر الإبتدائية
7
نسيبة بنت كعب ب ( بنات )
7
قطر ع
8
الأقصى الإعدادية بنات
8
قطر ث
9
الخليج العربي ن ( بنين )
9
آمنه محمود الجيدة ب ( بنات )
10
أبي أيوب الأنصاري ن ( بنين )
10
مجمع التربية السمعية ( بنات )
11
الكوثر ث ( بنات )
11
النهضة الابتدائية بنات
12
زينب الإعدادية (بنات)
12
أم العمد ب ( بنات )
13
السلام ب ( بنات)
13
روضة بنت محمد ث ( بنات )
14
الوكرة الإعدادية بنات
14
برزان ع ( بنات )
15
الوكرة ث ( بنات )
15
العبيب الإبتدائية بنات
16
الوكير ب ( بنات )
16
أم صلال ن ( بنين )
17
الوكرة ب ( بنات )
17
أم صلال علي ن ( بنين )
18
مسيعيد ب ع ( بنات )
18
القدس ن ( بنين )
19
سعود بن عبدالرحمن ن ( بنين )
19
الخور ع ( بنات )
20
الشروق ن
20
الخور ب ( بنات )
21
الوكير ن ( للبنين )
21
 الظعاين ب
22
سمية ب ( بنات)
22
الذخيرة ب
23
ميمونة ب ( بنات )
23
مالك بن أنس ن ( بنين )
24
حفصة ع ( بنات )
24
زبيدة الابتدائية بنات
25
المنتزة ن ( بنين )
25
عاتكة ب ( بنات )
 
 
26
الخور الثانوية بنات
د.أسماء المهندي
a.almuhannadi@sec.gov.qa
Tel: 44560691
1
علي بن عبدالله ن   ( بنين )
14
المثنى بن الحارثة ن ( بنين )
2
القادسية ن ( بنين )
15
بلال بن رباح ن ( بنين )
3
عبدالله بن زيد آل محمود  ن ( بنين )
16
روضة راشد ب ع ( بنات )
4
سعد بن أبي وقاص ن ( بنين )
17
الشحانية ن ( بنين )
5
عمر بن الخطاب الأولى
18
الأندلس ن ( بنين )
6
الإسراء ب ( بنات )
19
الخور ن
7
عبدالله بن تركي ن ( بنين )
20
الذخيرة ن
8
الهدى ب ( بنات )
21
الغويرية ب ع ث ( بنات )
9
أم معبد ع ( بنات)
22
الهداية ب ( بنات )
10
هاجر ب ( بنات )
23
الوجبة ع بنات
11
مريم بنت عمران ب ( بنات )
24
المرخية (بنات
12
فاطمة بنت الوليد (بنات)
25
خليفة ن ( بنين )
13
عثمان بن عفان ن ( بنين )
 
 
أ/عماد الخمايسة
أ/محمد جابر
1
عمر بن الخطاب ع
1
سميسمة ب ( بنين )
2
عمربن الخطاب ث
2
ابن خلدون ع ( بنين )
3
مصعب بن عمير ث ( بنين )
3
أبي عبيدة ع
4
اليرموك الإعدادية (بنين)
4
أبو بكر الصديق الإعدادية (بنين)
5
خالد بن الوليد الإعدادية (بنين)
 
5
حمزة ع ( بنين )
6
عمر بن عبدالعزيز ث ( بنين )
6
أحمد بن حبنل ث ( بنين )
7
الأحنف بن قيس (بنين)
7
طارق بن زياد ث ( بنين )
8
الرازي ع ( بنين )
8
علي بن أبي طالب
9
التجارة ث ( بنين )
9
أحمد بن محمد الثانوية بنين
10
خليفة ث ( بنين )
10
خالد بن أحمد ع ( بنين )
11
مجمع التربية السمعية (بنين )
11
قطر التقنية ( بنين )
12
عبدالرحمن بن جاسم ع
12
الدوحة ث ( بنين )
13
الوكرة الثانوية بنين
13
الدوحة الإعدادية بنات
14
مسيعيد ب ع ( بنين )
14
محمد بن عبدالوهاب ث ( بنين )
15
صلاح الدين الأيوبي ع ( بنين )
15
محمد بن عبدالعزيز المانع ث ( بنين )
16
علي بن جاسم بن محمد ث ( بنين )
16
الإمام الشافعي ع ( بنين )
17
حمد بن عبدالله الثانوية بنين
17
جاسم بن حمد ث ( بنين )
18
المعهد الديني ع ث ( بنين )
18
السيلية الثانوية بنين
19
الشحنية الإعدادية الثانوية بنين
19
أسامة بن زيد ع (بنين)
20
الخرسعة ب ( بنين )
20
ناصر بن عبدالله العطية ث ( نين)
21
دخان ب ع ث ( بنين )
21
ابن تيمية ث (بنين)
22
الكرعانة  ب ع ث ( بنين)
22
محمد بن جاسم بن محمد ع
23
 الجميلية ب ع ث ( بنين )
23
الكعبان ب ع  ( نين)
24
روضة راشد ب ع ( بنين )
24
 الزبارة ب ع ث (بنين)
25
عبدالله بن علي المسند ع ( بنين )
25
 الغشامية ب ( بنين )
26
عبدالله بن علي المسند ث ( بنين )
26
الشمال الإعدادية الثانوية (بنين)

 

 

ليست هناك تعليقات: