الموضوع:
المسابقات المدرسية لأبحاث الطلبة
واستعدادات
المعرض الوطني الخامس لأبحاث الطلبة
Subject: Schools competitions for student researches and
preparation for the 5th National Students Research Fair
يهديكم مكتب معايير
المناهج بهيئة التعليم أطيب تحيه وكل عام
وأنتم يخير في إطار الاستعدادات للمعرض الوطني الخامس لأبحاث الطلبة وانطلاقا لما
كان متبعا في السنوات السابقة من حرصنا معكم على تفعيل دور الطالب في مجال البحث
العلمي.
نرفق لكم خطة عمل المسابقات
المدرسية للبدء بإجراءات التنفيذ بدءاً من بداية العام الدراسي الجديد 2012- 2013.
بالنسبة للمدارس الخاصة سيقوم أخصائي مكتب المدارس الخاصة بالتعاون مع أخصائي وحدة
البحث العلمي بتقديم الدعم اللازم وبمتابعة مدى تقدمكم في التنفيذ.
The Curriculum Standards Office would like to extend its best
wishes. In the light of the preparation for the 5th National Student
Research Fair and based on the practices during previous years and our
commitment for mutual cooperation in order to
promote the role of students in the area of scientific research, please
find attached the action plan for the school competitions so that you begin
implementation process staring from the new academic year 2012/2013. We would
like to inform you that Private Schools Office specialist in the collaboration
with Scientific Research Unit specialist will provide you with support and
monitor your progress in the implementation process.
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير
Best Regards
ريما أبو خديجة
Reema
Abukhadija
مدير مكتب معايير المناهج
Director of Curriculum Standards
Office
الإجراءات المتوقعة للمسابقات المدرسية
1.
مشاركة جميع المدارس إلزامية حيث تجرى مسابقة عامة لكل الأقسام تشمل فقط الأبحاث الفائزة من كل قسم بحيث
يتم اختيار بحثين (إحداهما
علمي والآخر أدبي) من المدرسة (يجب أن تطابق معايير اختيار الأبحاث
المعايير المعتمدة من هيئة التعليم).
2.
مشاركة المرحلة الابتدائية: الأبحاث المطلوبة فقط
لطلاب المستوى الخامس
والسادس.
3.
تجرى مسابقة كل مرحلة بصورة منفردة حتى لو كانت المدارس تحت مظلة مجمع واحد
(يستثنى من ذلك مجمعات المناطق البعيدة ذات العدد القليل) وعليه يتم التالي:
·
يسمح للطلاب أن يختاروا أي موضوع مرتبط بالمنهج الدراسي، ويقوم معلم المادة
بقيادة البحث (يشترط إشراك
70% من الطلبة في أنشطة الأبحاث).
·
جميع المعلمون يعلمون مهارات البحث في صفوفهم، ويختار الطلبة موضوع البحث
ويتوجهون إلى معلميهم لقيادتهم وتوجيههم عند الضرورة.
·
إذا كان لدى المدرسة منسق بحوث متواجد سيقوم بمقابلة الطلبة في الأوقات
المحددة أو سيقوم منسق المادة بزيارة جميع الصفوف وتقديم التوجيه المطلوب.
4. مشاركة جميع الأقسام إجبارية حيث يعتبر البحث
العلمي من أساليب التدريس في المدارس وثقافة للدولة وعليه فأنه على جميع الأقسام
عمل مسابقات داخلية بحيث يتم اختيار أفضل بحث مطابق للمعايير على مستوى كل قسم.
5. تكوين لجنة مراجعة داخلية للأبحاث تتضمن عدة أعضاء:
• مدقق لغوي (اللغة العربية).
• مدقق لغوي (اللغة الإنجليزية).
• مراجع علمي (للتأكد من مدى صحة وسلامة المادة
العلمية).
• مشرف البحث العلمي بالمدرسة (مدى مطابقة الأبحاث
لمعايير البحث العلمي المعتمدة من المجلس).
6.
تقوم المدارس بإقامة المسابقات الداخلية للأبحاث العلمية في الفترة ما
بين 1/12/2012- 31/1/ 2013
(أي خلال شهري ديسمبر ويناير)، على أن تجرى المسابقات على مدى 1- 5 أيام بعد انتهاء لجنة
المراجعة الداخلية للأبحاث من دورها.
7.
تسلم الأبحاث بشكلها النهائي مع ملخص البحث حسب النموذج المعتمد في موعد
أقصاه 7/2/2013.
8.
الأبحاث التي تجتاز الشروط الأولية تنتقل إلى
المرحلة الثانية والتي تؤهلها للاشتراك في معرض الأبحاث السنوي الخامس. (مرفق
الشروط الأولية للتقدم لمعرض الأبحاث السنوي بالإضافة إلى الشروط الخاصة بالأبحاث
المنتقلة للمرحلة الثانية).
9.
يقام المعرض السنوي الخامس لأبحاث الطلبة في الفترة ما بين شهري إبريل ومايو (سيحدد
التاريخ لاحقاً)
10.
ترسل خطة المسابقات المدرسية لأخصائي البحث العلمي في موعد أقصاه 22/11/2012 على الإيميل
التالي:
(انظر الملف الخاص بتوزيع
المدارس على أخصائيي البحث العلمي).
Expected
Procedures for schools competitions:
1.
Each School has to hold a competition
for all departments and chooses the winner research, (one from the Art stream and one from the science stream).
2.
There will be a separate competition
for each stage (primary,
preparatory and secondary).
3. Students
are free to choose any topic, and it must be under supervision of the
subject’s teacher.
4.
Teachers are asked to support, guide and
teach their students the research technique.
5.
Each subject coordinator or (research
supervisor) should help and guide the students.
6. Schools
formed their internal committees to review the research with members of the
following departments:
a.
Arabic Department (linguistic editor)
b.
English Department (linguistic editor)
c.
Science Department reviewer (to check
the validity and soundness of the topic).
d.
Assign a member or a supervisor from the
school (a coordinator) to ensure that the research is aligned with the criteria of the Supreme Council
of Education.
e.
Primary stage
researches are required only
from grade 5 and grade 6 students.
7. Schools
will hold their own fairs in the period between (1/12/2012 and 31/1/2013).
8. Competitions
will take place within (five
days) after the internal committee finishes revising students’ researches.
9. Schools
should submit their plans for the competitions of the scientific research by (22/10/2012)
to the assigned Education Research Specialists. (Please find the name and
address of your assigned specialist in the distribution list).
10. Final
researches are delivered accompanied with the research summary according to the
designated form no later than 7/2/2013.
11. Successful
researches in phase one are qualified to compete in phase two and shortlisted
researches shall be entitled for participating in the 5th National
Students Research Fair. (Initial conditions and second phase conditions are
attached).
12.
The event of the 5th
National Students Research fair will take place in April or May 2013.
الشروط الأولية للتقدم لمعرض الأبحاث السنوي الخامس
(
2012- 2013 )
حتى يجتاز البحث مرحلة التقييم الأولية، يجب أن يحقق
البحث المرشح من المدرسة جميع الشروط التالية:
أولاً : الشروط الخاصة ببيانات
المشاركين:
م
|
الشروط
|
متوفر
|
غير متوفر
|
ملاحظات
|
1
|
استيفاء بيانات الطلبة المشاركين في البحث:
(يشترط وجود طالب قطري واحد على الأقل ضمن
الفريق المكون من 2
- 3 طلاب من طلبة المدارس
المستقلة).
|
|||
2
|
استيفاء بيانات المشرف على البحث:
(يشترط معلم مشرف واحد للبحث)
|
ثانياً : الشروط الخاصة بالبحث المقدم
من الناحية العلمية:
م
|
الشروط
|
متوفر
|
غير متوفر
|
ملاحظات
|
3
|
الموضوع مناسب لأعمار الطلبة (القدرة
العلمية)
|
|||
4
|
البحث أصيل (غير منقول أو مكرر)
|
|||
5
|
الارتباط بمعايير المناهج
|
|||
6
|
الارتباط بالبيئة القطرية
|
|||
7
|
تحديد وتعريف مصطلحات البحث
|
|||
8
|
الفائدة العلمية للبحث )هل هذا البحث مفيد ؟ ما الفائدة العملية
له ؟ ما الجهات التي تستفيد منه ؟(.
|
|||
9
|
أدوات البحث مناسبة وكافية
|
|||
10
|
ملخص البحث مقنع وشامل (من 150 إلى 400 كلمة)
|
|||
11
|
الخاتمة تلخص نتائج البحث
|
|||
12
|
تنوع المراجع وصحة توثيقها
|
ثالثاً : الشروط الخاصة من حيث الشكل والتنظيم العام للبحث (الإخراج الفني)
:
م
|
الشروط
|
متوفر
|
غير متوفر
|
ملاحظات
|
13
|
عدد صفحات البحث من 25 إلى 50
صفحة كحد أقصى.
|
|||
14
|
مطبوعاً بخط Simplified Arabic وحجم الخط
(14)
|
|||
15
|
تكتب العناوين الجانبية بخط 16 (غامق ) Bold
|
|||
16
|
تكتب الحواشي بخط 12
|
|||
17
|
توضع جميع الصور والجداول والاستبيانات في الملاحق إن وجدت.
|
ملاحظة: آخر موعد لتسليم الأبحاث 7 فبراير 2013م وتستبعد البحوث غير المستوفية للشروط المذكورة أعلاه
Initial
criteria to apply for the 5th
National Student
Research Fair
(2012-2013)
In order for the research to pass the Initial
evaluation phase, it should meet all of the following criteria:
1st: Details of
the participants:
S
|
Conditions
|
Available
|
N/A
|
Comments
|
1
|
Complete the details of the participating students.
(Team includes 2-3 students).
|
|||
2
|
Complete the details of the teacher supervising the
research.
(One teacher should supervise the
research).
|
2nd: Scientific
aspect:
S
|
Conditions
|
Available
|
N/A
|
Comments
|
|
3
|
The topic is age appropriate
|
||||
4
|
Authentic research (not copied or repeated)
|
||||
5
|
Linked to curriculum standards
|
||||
6
|
Linked to the Qatari environment.
|
||||
7
|
Definition of the research terminologies
|
||||
8
|
The benefit of the research: Is the research useful? What is the benefit of it? Who will benefit
from it?
|
||||
9
|
Research tools are appropriate and sufficient
|
||||
10
|
The research abstract is clear and comprehensive
(between 150 and 400 words)
|
||||
11
|
The conclusion summarizes the results of the
research.
|
||||
12
|
The references are varied and well documented.
|
||||
3rd :
Research structure and layout:
S
|
Conditions
|
Available
|
N/A
|
Comments
|
|
13
|
Number of pages is between (25-50) pages
|
||||
14
|
Font (Arial) size 14
|
||||
15
|
Main title font size (16) bold.
|
||||
16
|
Footnote font size (12)
|
||||
17
|
Pictures, tables, documents and questionnaires are
to be included in the appendix (if any).
|
||||
Note:
·
All researches are to be submitted no later than February 7th,
2013.
·
Failure to meet the above criteria shall result in exclusion of the
research project.
الشروط الخاصة بالأبحاث المنتقلة للمرحلة الثانية
م
|
الشروط
|
متوفر
|
غير
متوفر
|
ملاحظات
|
1
|
تصميم البحث
(شرح إجراءات وخطوات البحث)
|
|||
2
|
حداثة المعلومات في الإطار النظري
والدراسات السابقة
|
|||
3
|
تطبيق البحث في الميدان
|
|||
4
|
مناسبة الفترة الزمنية لإنجاز البحث
|
|||
5
|
ملائمة تفسير النتائج لأهداف البحث
|
|||
6
|
إمكانية مساهمة
البحث في تنمية بحوث أخرى
|
|||
7
|
سلامة عينة البحث
|
|||
8
|
تنوع إجراءات البحث
|
|||
9
|
ارتباط المصطلحات بموضوع البحث بصورة مباشرة
|
|||
10
|
مدى ملائمة أدوات البحث لأهدافه
|
|||
11
|
حداثة المراجع وتنوعها
|
The Conditions
of the second level researches
Notes
|
Not
available
|
Available
|
Conditions
|
N
|
Research design (explanation of the research
procedures and steps).
|
1
|
|||
New information included in the theoretical
framework and previous literature
|
2
|
|||
Research application
|
3
|
|||
The suitability
of time for completing the research
|
4
|
|||
How the
results analysis suits the research
|
5
|
|||
Potential contribution of the research in developing
other research
|
6
|
|||
Sample research
accuracy
|
7
|
|||
Variation of research procedures
|
8
|
|||
How far are the used
terminologies are directly
related to the research
|
9
|
|||
How far the research tools are related to its goals
|
10
|
|||
The references of the second level researches
|
11
|
نموذج ملخص بحث
عنوان البحث:
......................................................... المسار (علمي / أدبي)
أسماء الطلبة:
1. .................................................................
2. .................................................................
3. .................................................................
اسم المدرسة: ......................................................................................
مشرف البحث: .....................................................................................
التواصل (أيميل
المدرسة):
·
مقدمة
البحث .....................................................................................
·
سبب
اختيار موضوع البحث....................................................................
·
أهمية
البحث: ....................................................................................
·
أهداف
البحث: .....................................................................................
·
السؤال
البحثي : ..................................................................................
·
الإجراءات
المنهجية للبحث ....................................................................
·
النتائج
.............................................................................................
·
التوصيات
........................................................................................
ملحوظة
هامة
عدد كلمات
الملخص (من 150 إلى 400 كلمة) مع الالتزام بالشروط الموضحة في المعايير الخاصة
بحجم ونوع الخط.
Research Abstract
Model
- Research Title: ……………………… stream ( Literary and Scientific ).
- Student’s Name:
1.
………………………………………………………………..................
2.
………………………………………………………………..................
3.
………………………………………………………………..................
- School’s Name: ………………………………………………………………
- Supervisor’s Name:
- School’s e-mail
· Introduction: ………………………………………………………………...
· Reasons for choosing: ………………………………………………….....
· Importance of the Research:
………………………………………………
·
Research Objectives: ………………………………………………………
· Research Question: ……………………………………………………….
· Research Methodology
…………………………………………………….
·
Results: ………………………………………………………………………
· Recommendations: …………………………………………………………
Note:
Words of Abstract (150 to 400 words)
with a commitment to the conditions set out
in the standards
for the size and
font type.
استمارة التحكيم
معرض أبحاث
الطلبة 2012/2013 م
رقم البحث: عنوان البحث:
المدرسة :
معايير التحكيم: تمنح الدرجة للبحث لكل معيار اعتماداً على السلم التالي:
(4) ممتاز: جميع المتطلبات مستواها ممتاز, والعمل مستقل,
والمعرفة مكتملة.
(3) جيد جداً: المتطلبات تمت بطريقة جيدة أو أن هناك
نوعاً من الاستقلالية, المعرفة ضرورية.
(2) جيد: المتطلبات تمت على نحو جيد, البدء بالعمل
باستقلالية, وبعض المعرفة.
(1) مقبول: المتطلبات كانت مبنية على أمثلة معروفة, مجهود عادي,
الرغبة في التعلم.
ملاحظات الحكم
|
الدرجة
|
المقياس
|
المعيار
|
م
|
موضوع البحث أصيل ومبتكر
|
فكرة وموضوع البحث
|
1
|
||
البحث يحمل مقترحات قابلة للتطبيق
|
||||
البحث معنون بشكل منهجي صحيح
|
||||
البحث ذو أهمية علمية أو تطبيقية
|
||||
سؤال البحث محدد ويمكن التحقق منه
|
||||
أهداف البحث واضحة ومحددة وقابلة للقياس
|
أهداف البحث
|
2
|
||
إتباع خطوات البحث العلمي
|
العناصر المطلوبة
|
3
|
||
ملخص البحث واضح وشامل ويعطي فكرة مقنعة عن نتائج
البحث
|
||||
المقدمة وتعريف المصطلحات المستخدمة
|
||||
فرضيات البحث واضحة ومرتبطة بسؤال البحث
|
||||
المنهج والأدوات المستخدمة لجمع البيانات
|
||||
تحليل وتفسير البيانات
|
||||
كتابة النتائج والتوصيات وأهميتها
|
||||
التنوع والحداثة في المصادر والمراجع
|
المصادر والمراجع
|
4
|
||
تمت كتابة وتوثيق كل منها بطريقة علمية
|
||||
ترتيبها وفق أساس منطقي
|
||||
البحث مكتوب من الطلبة بأنفسهم وعبروا عنه بآرائهم
|
المعرفة والعرض
|
5
|
||
تنظيم لوحة العرض وطريقة العرض
|
||||
فهم وتمكن الطلبة من موضوع البحث
|
||||
مدى استفادة الطلبة من المشاركة في البحث
|
||||
مجموع النقاط ( 80 )
|
اسم المحكم: توقيع المحكم تخصص المحكم:
تم إدخال
البيانات عن طريق: الاسم : التوقيع:
Judgment Criteria
Research’s Number: ______ Research’s Title: _____________ School:
4: Excellent:
all requirements are met at excellent
level, independent work, extended knowledge
3: Very
Good : requirements done very well,
Or some independence, necessary knowledge
2: Good
: requirements done well, beginning independent learning, some knowledge
1: Fair
: requirements based on common examples,
reasonable effort, willingness to learn.
N
|
Criteria
|
Scale
|
Degree
|
Judging Notes
|
1
|
The subject of the research
|
Original and innovative
|
||
Contains applicable proposals
|
||||
Sound and Systematically entitled
|
||||
Has scientific and applicable significance
|
||||
research question is specific and measurable
|
||||
2
|
Project
objectives
|
Clear, specific and
verifiable objectives
|
||
3
|
Elements
required
|
Follow scientific research methodology
|
||
A clear and comprehensive summary that gives a
convincing idea about the research results
|
||||
Includes introduction and terminologies definition
|
||||
Clear hypothesis linked to research question
|
||||
Approach and tools for collecting data
|
||||
data analysis
|
||||
writing
results and recommendations and their
importance
|
||||
4
|
Sources and
references
|
Variety and novelty of resources and references
|
||
Are scientifically documented and well written
|
||||
Follow
logical order
|
||||
5
|
Knowledge and
presentation
|
The research is written by students and reflect
their perspectives
|
||
Organize display chart and presentation
|
||||
Students are aware of and understand the subject of
the research
|
||||
How far students benefited from participating in the
research
|
||||
Total
Points ( 80 )
|
Judge’s Name: _______________________ Judge Specialization:___________
Judges score
sheets are NOT public. Judges ONLY
compliment.
Data were entered by: Name…………………………. Signature………………
توزيع أخصائي البحث العلمي
على المدارس المستقلة
|
|||||||
أ/ شيخة
الهاجري
|
أ.علياء البسطي
|
||||||
1
|
البيان الأولى ب
|
1
|
آمنه بنت وهب ث ( بنات )
|
||||
2
|
البيان الثانية ب
|
2
|
أمنة بنت وهب الإعدادية
(بنات)
|
||||
3
|
البيان ع
|
3
|
أروى بنت عبدالمطلب ث
(بنات)
|
||||
4
|
البيان ث
|
4
|
خولة بنت الأزور ب ( بنات
)
|
||||
5
|
غرناطة ع (بنات)
|
5
|
موزة بنت محمد اعدادي
(بنات)
|
||||
6
|
الرسالة
|
6
|
موزة بنت محمد ب ( بنات )
|
||||
7
|
الشيماء الثانوية بنات
|
7
|
رابعة العدوية ث ( بنات )
|
||||
8
|
أم القري ن ( بنين )
|
8
|
الوفاء ن ( بنين )
|
||||
9
|
جوعان بن جاسم
|
9
|
صفية بنت عبدالمطلب ب (
بنات )
|
||||
10
|
أبي حنيفة ن ( بنين )
|
10
|
أسماء بنت أب بكر
الابتدائية (بنات)
|
||||
11
|
عمر بن الخطاب الثانية
|
11
|
فاطمة الزهراء ع ( بنات )
|
||||
12
|
الشحانية ع ث (بنات )
|
12
|
السيلية ث ( بنات )
|
||||
13
|
بروق الإبتدائية بنات
|
13
|
أم هاني ب ( بنات )
|
||||
14
|
دخان ب ع ث ( بنات)
|
14
|
عبدالله بن جاسم ن ( بنين
)
|
||||
15
|
الكرعانة ب ع ث ( بنات )
|
15
|
الإخلاص ن ( بنين )
|
||||
16
|
الخرسعة ب ( بنات )
|
16
|
الريان الجديد الثانوية
بنات
|
||||
17
|
الجميلية ب ع ث ( بنات )
|
17
|
الرفاع ب ( بنات )
|
||||
18
|
الشمال ب ( بنات )
|
18
|
رفيدة بنت كعب ع ( بنات )
|
||||
19
|
الكعبان ب ( بنات )
|
19
|
حليمه السعديه ب ( بنات )
|
||||
20
|
الشمال الإعدادية
الثانوية بنات
|
20
|
أم سلمة ب ( بنات )
|
||||
21
|
الشمال التموذجية بنين
|
21
|
الشقب الابتدائية بنات
|
||||
22
|
الخوارزمي ب ( بنات )
|
22
|
التعاون ب ( بنات )
|
||||
23
|
سكينة ع ( بنات )
|
23
|
أم أيمن ث ( بنات )
|
||||
24
|
عائشة بنت أبي بكر ث (
بنات )
|
24
|
روضة بنت جاسم ث (بنات )
|
||||
25
|
أمامة ب ( بنات )
|
25
|
الخنساء ب ( بنات )
|
||||
26
|
المنار ن ( بنين )
|
||||||
أ/غريسة السويدي
|
أ/إيناس شتات
|
||||||
T: 44045192 shatat_enass@hotmail.com
|
|||||||
1
|
الإيمان الثانوية بنات
|
1
|
الدحيل النموذجية (بنين)
|
||||
2
|
خديجة ب ( بنات )
|
2
|
الوسيل النموذجية بنبن
|
||||
3
|
أم حكيم ث ( بنات )
|
3
|
الرشاد النموذجية
|
||||
4
|
حطين ن ( بنين )
|
4
|
ابن سينا ن ( بنين )
|
||||
5
|
رقية ع ( بنات )
|
5
|
زكريت ب ( بنات )
|
||||
6
|
الفلاح
|
6
|
قطر الإبتدائية
|
||||
7
|
نسيبة بنت كعب ب ( بنات )
|
7
|
قطر ع
|
||||
8
|
الأقصى الإعدادية بنات
|
8
|
قطر ث
|
||||
9
|
الخليج العربي ن ( بنين )
|
9
|
آمنه محمود الجيدة ب (
بنات )
|
||||
10
|
أبي أيوب الأنصاري ن (
بنين )
|
10
|
مجمع التربية السمعية (
بنات )
|
||||
11
|
الكوثر ث ( بنات )
|
11
|
النهضة الابتدائية بنات
|
||||
12
|
زينب الإعدادية (بنات)
|
12
|
أم العمد ب ( بنات )
|
||||
13
|
السلام ب ( بنات)
|
13
|
روضة بنت محمد ث ( بنات )
|
||||
14
|
الوكرة الإعدادية بنات
|
14
|
برزان ع ( بنات )
|
||||
15
|
الوكرة ث ( بنات )
|
15
|
العبيب الإبتدائية بنات
|
||||
16
|
الوكير ب ( بنات )
|
16
|
أم صلال ن ( بنين )
|
||||
17
|
الوكرة ب ( بنات )
|
17
|
أم صلال علي ن ( بنين )
|
||||
18
|
مسيعيد ب ع ( بنات )
|
18
|
القدس ن ( بنين )
|
||||
19
|
سعود بن عبدالرحمن ن (
بنين )
|
19
|
الخور ع ( بنات )
|
||||
20
|
الشروق ن
|
20
|
الخور ب ( بنات )
|
||||
21
|
الوكير ن ( للبنين )
|
21
|
الظعاين ب
|
||||
22
|
سمية ب ( بنات)
|
22
|
الذخيرة ب
|
||||
23
|
ميمونة ب ( بنات )
|
23
|
مالك بن أنس ن ( بنين )
|
||||
24
|
حفصة ع ( بنات )
|
24
|
زبيدة الابتدائية بنات
|
||||
25
|
المنتزة ن ( بنين )
|
25
|
عاتكة ب ( بنات )
|
||||
26
|
الخور الثانوية بنات
|
||||||
د.أسماء المهندي
|
|||||||
a.almuhannadi@sec.gov.qa
|
Tel: 44560691
|
||||||
1
|
علي بن عبدالله ن ( بنين )
|
14
|
المثنى بن الحارثة ن (
بنين )
|
||||
2
|
القادسية ن ( بنين )
|
15
|
بلال بن رباح ن ( بنين )
|
||||
3
|
عبدالله بن زيد آل
محمود ن ( بنين )
|
16
|
روضة راشد ب ع ( بنات )
|
||||
4
|
سعد بن أبي وقاص ن ( بنين
)
|
17
|
الشحانية ن ( بنين )
|
||||
5
|
عمر بن الخطاب الأولى
|
18
|
الأندلس ن ( بنين )
|
||||
6
|
الإسراء ب ( بنات )
|
19
|
الخور ن
|
||||
7
|
عبدالله بن تركي ن ( بنين
)
|
20
|
الذخيرة ن
|
||||
8
|
الهدى ب ( بنات )
|
21
|
الغويرية ب ع ث ( بنات )
|
||||
9
|
أم معبد ع ( بنات)
|
22
|
الهداية ب ( بنات )
|
||||
10
|
هاجر ب ( بنات )
|
23
|
الوجبة ع بنات
|
||||
11
|
مريم بنت عمران ب ( بنات
)
|
24
|
المرخية (بنات
|
||||
12
|
فاطمة بنت الوليد (بنات)
|
25
|
خليفة ن ( بنين )
|
||||
13
|
عثمان بن عفان ن ( بنين )
|
||||||
أ/عماد الخمايسة
|
أ/محمد جابر
|
||||||
1
|
عمر بن الخطاب ع
|
1
|
سميسمة ب ( بنين )
|
||||
2
|
عمربن الخطاب ث
|
2
|
ابن خلدون ع ( بنين )
|
||||
3
|
مصعب بن عمير ث ( بنين )
|
3
|
أبي عبيدة ع
|
||||
4
|
اليرموك الإعدادية (بنين)
|
4
|
أبو بكر الصديق الإعدادية
(بنين)
|
||||
5
|
خالد بن الوليد الإعدادية
(بنين)
|
5
|
حمزة ع ( بنين )
|
||||
6
|
عمر بن عبدالعزيز ث (
بنين )
|
6
|
أحمد بن حبنل ث ( بنين )
|
||||
7
|
الأحنف بن قيس (بنين)
|
7
|
طارق بن زياد ث ( بنين )
|
||||
8
|
الرازي ع ( بنين )
|
8
|
علي بن أبي طالب
|
||||
9
|
التجارة ث ( بنين )
|
9
|
أحمد بن محمد الثانوية
بنين
|
||||
10
|
خليفة ث ( بنين )
|
10
|
خالد بن أحمد ع ( بنين )
|
||||
11
|
مجمع التربية السمعية
(بنين )
|
11
|
قطر التقنية ( بنين )
|
||||
12
|
عبدالرحمن بن جاسم ع
|
12
|
الدوحة ث ( بنين )
|
||||
13
|
الوكرة الثانوية بنين
|
13
|
الدوحة الإعدادية بنات
|
||||
14
|
مسيعيد ب ع ( بنين )
|
14
|
محمد بن عبدالوهاب ث (
بنين )
|
||||
15
|
صلاح الدين الأيوبي ع (
بنين )
|
15
|
محمد بن عبدالعزيز المانع
ث ( بنين )
|
||||
16
|
علي بن جاسم بن محمد ث (
بنين )
|
16
|
الإمام الشافعي ع ( بنين
)
|
||||
17
|
حمد بن عبدالله الثانوية
بنين
|
17
|
جاسم بن حمد ث ( بنين )
|
||||
18
|
المعهد الديني ع ث ( بنين
)
|
18
|
السيلية الثانوية بنين
|
||||
19
|
الشحنية الإعدادية
الثانوية بنين
|
19
|
أسامة بن زيد ع (بنين)
|
||||
20
|
الخرسعة ب ( بنين )
|
20
|
ناصر بن عبدالله العطية ث
( نين)
|
||||
21
|
دخان ب ع ث ( بنين )
|
21
|
ابن تيمية ث (بنين)
|
||||
22
|
الكرعانة ب ع ث ( بنين)
|
22
|
محمد بن جاسم بن محمد ع
|
||||
23
|
الجميلية ب ع ث ( بنين )
|
23
|
الكعبان ب ع ( نين)
|
||||
24
|
روضة راشد ب ع ( بنين )
|
24
|
الزبارة ب ع ث (بنين)
|
||||
25
|
عبدالله بن علي المسند ع
( بنين )
|
25
|
الغشامية ب ( بنين )
|
||||
26
|
عبدالله بن علي المسند ث
( بنين )
|
26
|
الشمال الإعدادية
الثانوية (بنين)
|
||||
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق